العيش في انطاليا تركيا المزايا و العيوب و التكاليف

 

Advertisements

 

العيش في انطاليا تركيا المزايا و العيوب و التكاليف تعرف على مميزات وعيوب وتكاليف المعيشة في مدينة أنطاليا بتركيا ، وتعرف على أفضل المناطق السكنية في أنطاليا الرائعة.

 

العيش في انطاليا تركيا  المزايا والعيوب والتكاليف

 

الكلمات لا تكفي لوصف الجنوب التركي الرائع ، أنطاليا ، كيف لا ، وهي من أهم عواصم السياحة العالمية وزهرة المدن التركية بطبيعتها الجذابة.

 

تقع ولاية أنطاليا التركية في الجنوب على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ​​، على عكس نظيرتها طرابزون التي تستقر في الشمال على شواطئ البحر الأسود ، من حيث جمالها النادر والطلب السياحي المميز.

 

لذلك نخصص هذا المقال للحديث عن العيش في أنطاليا ومزاياها وعيوبها وتكاليف المعيشة فيها.

 

جدول المحتويات

معلومات عن العيش في انطاليا
مزايا العيش في انطاليا
عيوب العيش والاقامة في انطاليا
افضل المناطق السكنية في انطاليا

1. أنطاليا ، منطقة كونيالتي
2. منطقة بيليك في أنطاليا
3. منطقة لارا في انطاليا
4. منطقة مراد باشا ، أنطاليا
5. حي سيريك في انطاليا

تكلفة المعيشة في انطاليا تركيا

معلومات عن العيش في انطاليا

لكل مدينة أو مكان في تركيا مميزات الإقامة فيها ، وبالمثل فإن مدينة أنطاليا لها طابعها المميز من حيث طبيعة المعيشة ، فما هي أهم هذه الميزات؟

ما هي اضرار العيش والاقامة في انطاليا؟

 

أنطاليا، تركيا

مزايا العيش في انطاليا

تتميز مدينة أنطاليا بطابعها السياحي الجذاب ، حيث أصبحت وجهة مفضلة للسياح الأوروبيين والروس كل عام ، والذين يتجاوز عددهم مليوني سائح سنويًا.

 

نظرًا لطبيعتها الخلابة وأجوائها المعتدلة ، فقد تحولت المدينة إلى وجهة استثمارية حقيقية خاصة في مجال العقارات ، وازداد الطلب على العقارات بكافة أنواعها وأشكالها للعيش في أنطاليا والإقامة في عقاراتها الجميلة .

 

تتمتع أنطاليا بمناخ ساحلي رطب صيفًا ، ومعتدل في معظم فصول السنة ، مع شتاء متوسطي غير شديد البرودة.

إلى جانب ذلك ، تلقت المدينة أيضًا خدمات حكومية وفيرة ، ويتجلى ذلك في مرافقها العامة وخدماتها الجيدة.

 

موقع أنطاليا

عيوب العيش والاقامة في انطاليا
في المواسم السياحية تتمتع المدينة ومنتجعاتها بطابع أوروبي وغربي لا يحبه كثير من الجالية العربية والإسلامية ، خاصة في منتجعاتها السياحية.

 

من عيوب العيش في أنطاليا غياب الطابع التركي للمدينة في زحام الوافدين إليها خلال مواسم السياحة المزدحمة.

الضمان الحكومي

افضل المناطق السكنية في انطاليا

تبلغ مساحة أنطاليا الإجمالية حوالي 1417 كيلومترًا مربعًا ، وهي مقسمة إلى العديد من المناطق والبلديات ، ومن بين أفضل الأماكن للعيش في أنطاليا ومن أهم مناطقها:

 

1. أنطاليا ، منطقة كونيالتي

كونيالتي من اجمل مناطق انطاليا وهي من اهم الوجهات السياحية للسياح الوافدين.

 

تشتهر المنطقة بموقعها القريب من وسط المدينة وامتداد ساحلها على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، بمراكز الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والترفيهية والأسواق المزدهرة وشبكة المواصلات الجيدة.

 

في الماضي ، كانت المنطقة تُعرف كمدينة ترفيهية لأهالي أنطاليا في عطلاتهم ، ومع توسع المدينة وتطوير بنيتها التحتية ومشاريعها الحديثة ، تحولت كونيالتي إلى مركز جذب رئيسي للمستثمرين في قطاعي العقارات والسياحة.

 

خصصت بلدية كونيالتي ما يقرب من مليون 438 ألف و 847 مترًا مربعًا كمساحات خضراء في المنطقة ، بمتوسط ​​12 مترًا مربعًا للفرد من سكانها. مما ساهم في زيادة المساحات الخضراء في المنطقة بشكل كبير.

 

بفضل مشاريعها العقارية الحديثة ، والساحل الطويل ، والمساحات الخضراء الشاسعة ، شهدت المنطقة تدفقاً كبيراً للمستثمرين الأجانب ، وتحولت في السنوات الأخيرة إلى مركز جذب مهم للغاية.

 

معلومات عن انطاليا

 

2. منطقة بيليك في أنطاليا

تقع منطقة بيليك على بعد 35 كيلومترًا شرق مركز مدينة أنطاليا ، وتتبع إداريًا منطقة سيريك الساحلية بين وسط مدينة أنطاليا وضاحية ألانيا السياحية.

 

يبلغ عدد سكان بيليك حوالي 7 آلاف نسمة ، ومع ذلك فهي من أكثر مناطق تركيا جذبًا للسياح ، وبالتالي فهي تعتبر من أكثر المراكز السياحية نشاطًا في أنطاليا ، نظرًا لتنوع منتجعاتها ومرافقها ، حيث يستقبل سنويا أكثر من مليون و 600 ألف سائح معظمهم من الروس والألمان والإنجليزية.

 

الذين يعيشون في انطاليا

 

إلى جانب ذلك ، تتمتع المنطقة بساحل رملي طويل  على بعد أكثر من 17 كيلومترًا ، وتبعد عن مطار أنطاليا الدولي بحوالي 20 كيلومترًا ، مما جعله من أكثر المناطق جذبًا للسياح ، وخاصة الأجانب ، مقارنة بنظرائه من مناطق أخرى من أنطاليا.

 

3. منطقة لارا في انطاليا

لارا هي واحدة من أرقى الأحياء في أنطاليا ، حيث تأتي حياة المدينة الثرية والسياح الأوروبيون من كل مكان لقضاء عطلاتهم الصيفية.

 

إلا أن المنطقة تضم العديد من المولات الضخمة ، والمقاهي المتنوعة ، ومراكز الترفيه المتعددة ، بما في ذلك الملاعب والمنتزهات الترفيهية ، وشاطئ رملي جذاب ، بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم أطباق متنوعة ولذيذة.

 

4. منطقة مراد باشا  أنطاليا

تقع بلدة Muratpaşa Belediyesi في وسط ولاية أنطاليا التركية ، وهي من أهم بلدياتها ، حيث تعد البلدية الجزء الأكثر أهمية وحيوية في المدينة لاستضافة معظم أنشطة المنطقة والمرافق الخدمية.

 

افضل الاماكن للعيش في انطاليا

بما أن منطقة مراد باشا منطقة مركزية مهمة لدولة أنطاليا ككل ، فقد تميزت بشوارعها وحدائقها وخدماتها العامة ، بالإضافة إلى الوجود الاقتصادي والتجاري البارز في هذا الجزء من المدينة السياحية بامتياز ، مما جعلها الخيار المفضل للراغبين في العيش في أنطاليا.

 

5. حي سيريك في انطاليا

بلدية سيريك هي سادس أكبر منطقة في أنطاليا ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 120.000 نسمة.

تقع سيريك على بعد 38 كيلومترًا شرق وسط مدينة أنطاليا ولها خط ساحلي يبلغ طوله 22 كيلومترًا ، وتتميز جغرافية المنطقة بسهولها المتموجة جزئيًا.

 

كما تبلغ مساحة سيريك 1550 كيلومترًا مربعًا ، منها 45360 هكتارًا زراعية ، بالإضافة إلى 65764 هكتارًا من أراضي الغابات.

 

تتكون سيريك من 66 مقاطعة ، بعضها جبلي ، تتمتع بمناخ وبيئة ريفية جميلة ، بما في ذلك جبال طوروس التي تشتهر ببساتين الحمضيات ، وبعضها يضم العديد من المنتجعات السياحية الفخمة.

 

مزايا العيش في انطاليا

تكلفة المعيشة في انطاليا تركيا

تختلف تكلفة المعيشة في أنطاليا حسب عدد أفراد الأسرة ، سواء كان المنزل مملوكًا أم مستأجرًا ، وتختلف المساحة التي يتم فيها تأجير العقار بشكل واضح من مكان إلى آخر ، والبيانات الأخرى هي ما يحكم الإجابة على هذا عنوان.

 

إلا أن هيئة الإحصاء التركية أشارت في تقريرها الأخير الصادر عام 2019 إلى أن الإنفاق التقديري لأسرة مكونة من 4 أفراد (زوج ، وزوجة ، وطفلين) يبلغ حوالي 6370 ليرة تركية.

 

تتراوح الفروق بين نهاية 2019 و 2020 من حوالي 10 بالمائة زيادة ، حيث يمكننا القول أن متوسط ​​المصروفات لعائلة مكونة من 4 أفراد في أنطاليا حوالي 7000 ليرة تركية شهريًا

 

وهذا المبلغ يشمل قيمة إيجار الشقة و نفقات فواتير الكهرباء والغاز والمياه والإنترنت وغيرها من نفقات الطعام والشراب والتعليم والتأمين الصحي والاتصالات وغيرها من ضروريات الحياة.

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,