السياحة في بولا كرواتيا

 

Advertisements

 

السياحة في بولا كرواتيا

ان مدينة بولا هي أكبر مدينة في مقاطعة إستريا الكرواتية وثامن أكبر مدينة في البلاد وتقع في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة إستريا وتشتهر بالعديد من المباني الرومانية القديمة وأشهرها ساحة بولا وواحدة من أفضل المدرجات الرومانية المحفوظة إلى جانب بحرها الجميل وطبيعتها الرائعة وللمدينة تقليد طويل في صيد الأسماك وبناء السفن وكانت بولا كرواتيا المركز الإداري لمقاطعة إستريا منذ العصور الرومانية القديمة حتى عام 1991م.

ابرز الاماكن السياحية في بولا كرواتيا

بولا أرينا

يعتبر أرينا بولا سادس أكبر مدرج روماني شاهق محفوظ بشكل جيد يقع أسفله العديد من الكهوف الرائعة وتقام فيه مرة واحدة في الشهر معارك مصارعة تمثيلية إلى جانب مهرجانات بولا للأفلام الصيفية والحفلات الموسيقية لكبار الفنانين أمثال بافاروتي وبوتشيلي ويتسع المدرج لأكثر من 12,500 شخص.

معبد أوغسطس

معبد أوغسطس هو معبد روماني محفوظ جيدًا في مدينة بولا كرواتيا وهو مكرس للإمبراطور الروماني الأول أوغسطس وقد تم بناؤه على الأرجح خلال فترة حياة الإمبراطور في وقت ما بين 27 قبل الميلاد ووفاته في 14 م على منصة منمقة مع رصيف رباعي الشكل يتكون من أعمدة كورنثية ويبلغ ارتفاعه 14 مترًا وهو من أفضل الآثار الرومانية الكاملة خارج إيطاليا. وقد كان المعبد جزءًا من ثالوث يتكون من ثلاثة معابد وتم تحويله إلى كنيسة إبان العصر البيزنطي واستخدم لاحقاً كصومعة.

محمية جزر بريوني

محمية جزر بريوني هي عبارة عن مجموعة من أربعة عشر جزيرة صغيرة في الجزء الكرواتي من البحر الأدرياتيكي الشمالي وهي جوهرة قريبة من بولا كرواتيا الساحرة وقد زارها العديد من قادة العالم لأنها كانت المقر الصيفي لجوزيف بروز تيتو الثوري الكرواتي وتتضمن إلى جانب الطبيعة الرائعة بعض الفيلات والمعابد الرومانية المدفونة بين الحقول الزراعية. وتتضمن الجزر بعض الحيوانات البرية وأنواع النباتات التي تعتبر من أنواع النباتات المهددة بالإنقراض.

قوس سيرجي

قوس سيرجي هو قوس النصر الروماني القديم الذي يقع في بولا ونصب تذكاري لثلاثة أشقاء من عائلة سيرجي وهم لوسيوس وسيرجيوس ولبيدوس والتاريخ التقريبي لبناء القوس يقع ما بين العامين 29 و27 قبل الميلاد وقد أقيم احتفاء بالنصر في معركة أكتيوم كما توضح النقوش التي يتضمنها وكان في الأصل بوابة المدينة. وقد تم بناء القوس بأزواج من الأعمدة الكورنثية المجنحة وتم تزيين الواجهة التي تطل على المدينة بالعديد من الزخارف الهلنستية.

فسيفساء عقوبة ديرك

تم العثور على فسيفساء عقوبة ديرك بالقرب من كنيسة القديسة ماري فورموزا بعد الحرب العالمية الثانية أثناء إزالة حطام القصف وذلك في منزل روماني قديم في شارع سيرجي وتنقسم الفسيفساء الرائعة إلى قسمين والموضوع الأسطوري لمُعاقبة ديرك نادر للغاية. وقد غطت الفسيفساء أرضية الغرفة المركزية للمنزل بالكامل ويتوسطها لوحة كبيرة لشابين يحملان ثورًا من قرنيه وتتمدد إمرأة من تحته.

متنزه مونتي زارو

كان ولا يزال متنزه مونتي زارو أكبر متنزهات بولا كرواتيا التي تتمتع بطبيعة رائعة وتم إنشاؤه أسفل تلة تتضمن المعهد الهيدروغرافي الذي يضم مرصد المدينة الفلكي وقد تم زراعة المتنزه بشكل منتظم ودقيق على مدى عشر سنوات مع ممرات للمشاة تغطي عشر مساحته. وتعتبر تركيبة الحديقة متناظرة تمامًا حيث محورها الرئيس هو الخط الذي يربطها بالمرصد الفلكي والذي يتكون من درج تتوسطه نافورة.

بوابة هرقل

بوابة هرقل هي من الطراز المعماري المتواضع وتقع في مدينة بولا كرواتيا بين برجين من القرون الوسطى وقد تم بناؤها من كتل حجرية غير محفورة وفي الجزء العلوي منها رأس هرقل ذو لحية واضحة وشعر مجعد على الرغم من صعوبة التعرف على الشكل المنحوت. وقد تضررت بعض نقوش البوابة الهامة والتي حملت أسماء المسؤولين الرومانيين الذين أوكل إليهم واجب تأسيس مستعمرة رومانية في بولا.

 

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,