اختبار القدرات للطلاب الأجانب في المانيا

 

Advertisements

 

اختبار القدرات للطلاب الأجانب في المانيا

 

اختبار القدرات للطلاب الأجانب في المانيا يقيس اختبار القدرات للطلاب الأجانب في ألمانيا بشكل واقعي الكفاءة العامة والموضوعية للفرد.

 

يُعرف هذا التقييم باسم TestAS ، وهو اختصار لـ Test für Ausländische Studierende (اختبار للطلاب الأجانب)

 

ويسمح هذا التقييم للجامعات برؤية المهارات المعرفية لطلابها قبل القبول. إنه اختبار مدرسي موحد يقيس القدرات الفكرية الضرورية للجامعة.

يُقصد بهذا الاختبار أن يتم إجراؤه من قبل الطلاب الدوليين من دول خارج الاتحاد الأوروبي الذين يخططون لإجراء دراسات جامعية في أي جامعة ألمانية.

 

تتزايد أعداد الطلاب الدوليين في ألمانيا كل عام ، ويرجع ذلك إلى ظروف الدراسة والمعيشة الممتازة التي توفرها هذه الدولة الأوروبية.

 

الجامعات الممتازة ، والموظفين الأكاديميين المؤهلين تأهيلا عاليا ، وتكاليف المعيشة ، والثقافة الرائعة – كل هذا يجعل من ألمانيا وجهة مفضلة للغاية للدراسة.

 

عندما يتعلق الأمر بالدراسة في ألمانيا ، من بين متطلبات أخرى ، يتم تضمين اختبار TestAS

 

أيضًا كجزء من الإجراءات التي يجب على الطلاب الدوليين الخضوع لها من أجل التسجيل في إحدى الجامعات الألمانية. ستجد أدناه كل ما تحتاج لمعرفته حول اختبار القدرات للطلاب الأجانب في ألمانيا.

 

ماذا يشمل اختبار TestAS؟

بدعم من هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) ، يتكون الاختبار من ثلاثة أجزاء ، بما في ذلك:

 

اختبار اللغة “onScreen”: هذا اختبار مدته 30 دقيقة عبر الإنترنت بهدف تقييم الكفاءة العامة للغة في اللغة الألمانية أو الإنجليزية. من أجل اجتياز الجزء اللغوي من اختبار TestAS ، يجب أن تكون لديك مهارات لغوية من المستوى B1. ومع ذلك ، فإن المستوى B1 أقل من المستوى المطلوب للدراسة في ألمانيا.

 

الاختبار الأساسي: يقوم هذا الاختبار بتقييم مهاراتك بشكل واقعي في المجالات العامة التي تتطلبها كل جامعة.

وحدات الاختبار الخاصة بالموضوع:

يتضمن هذا الجزء من اختبار TestAS وحدات مختلفة خاصة بالموضوع والتي عليك الاختيار من بينها ، والتي تقيم مهاراتك في مجالات معينة. تشمل الوحدات ما يلي:

هندسة
اقتصاديات
العلوم الإنسانية ، والدراسات الثقافية ، والدراسات الاجتماعية
الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والعلوم الطبيعية

ما هي مدة صلاحية شهادة TestAS؟

صلاحية شهادة TestAS غير محدودة ، مما يعني أنها لن تنتهي صلاحيتها أبدًا. ومع ذلك ، يُسمح لك بإعادة الاختبار عدة مرات كما تريد.

 

لكن يجب أن تتذكر أن الاختبار لا يقيس المهارات التي يمكن تعلمها بمرور الوقت ولكنه يقيس القدرات المعرفية بدلاً من ذلك. هذا يعني أنه من غير المرجح أن تتغير النتائج.

 

هل أحتاج إلى شهادة TestAS للدراسة في ألمانيا؟

يتم إجراء هذا الاختبار من قبل طلاب من دول خارج الاتحاد الأوروبي يرغبون في التسجيل في برنامج درجة جامعية في ألمانيا.

 

ومع ذلك ، فإن الشهادة معترف بها من قبل الجامعات الألمانية التي تم تضمينها في شروط القبول الخاصة بهم. بمعنى أن الشهادة ليست إلزامية لجميع الجامعات

 

تتضمن بعض شروط القبول بالجامعة اختبار TestAS اختياريًا ، والبعض الآخر لا يتطلبه على الإطلاق. ولكن ، لمزيد من المعلومات حول هذا الأمر ، يجب عليك استشارة الجامعة التي تريد التقدم إليها واسألهم عما إذا كنت بحاجة إلى تضمين شهادة TestAS في وثائقك.

 

 

ما هي فوائد TestAS؟

يحمل اختبار الكفاءة هذا الكثير من الفوائد. أولاً ، سيتم اختبارك على مهاراتك المعرفية ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى حضور أي تدريب قصير المدى. ثانيًا ، ستساعدك نتائج الاختبار على اتخاذ خيارات مستنيرة عندما يتعلق الأمر ببرامج الجامعة.

 

بعض مزايا اختبار TestAS هي:

 

تختار الجامعات المرشحين الذين يستوفون متطلبات الموضوع بشكل أفضل.
سيتعرف الطلاب الذين يخضعون للاختبار على متطلبات المواد التي يرغبون في دراستها.
يقيس الاختبار فرص الطلاب في إكمال برنامج الشهادة الذي اختاروه بنجاح.
نظرًا لأن نتائج اختبار TestAS تحمل قدراتك وإنجازاتك الفكرية ، يمكنك أيضًا استخدام الشهادة لأغراض مختلفة مثل التقدم لشركات أو مؤسسات مختلفة.

كيف أسجل في اختبار TestAS؟

في البداية ، يجب عليك التسجيل عبر الإنترنت على موقع TestAS.

 

بعد ذلك ، ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني يمكنك من خلالها حجز موعد الاختبار واختيار مركز الاختبار باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك. الموعد النهائي للحجز والتسجيل هو خمسة أسابيع قبل عقد اختبار TestAS.

 

يتم الإعلان عن الأسعار أثناء عملية التسجيل ، ومع ذلك ، عادة ما تكون 80 يورو. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إجراء الاختبار ثلاث مرات في السنة.

 

قبل إجراء الاختبار ، يجب أن تقرر ما إذا كنت تريد إجراء الاختبار باللغة الإنجليزية أو باللغة الألمانية ، وحجز الاختبار الأساسي ، وتحديد الوحدات (واحدة فقط) في الجزء الخاص بالموضوع من الاختبار.

 

ما الذي يجب أن أعرفه قبل إجراء الاختبار؟

يجب أن تأخذ بطاقة هوية صالحة ، يمكن أن تكون جواز سفر أو بطاقة هوية أو رخصة قيادة. ومع ذلك ، يجب أن يكون هو نفس المعرف الذي استخدمته عند التسجيل للاختبار.

 

تحتاج أيضًا إلى إحضار قلم حبر جاف أسود أو أزرق وإظهار رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالدخول لك من قبل مركز الاختبار.

 

لا يجب عليك إحضار أي موارد مثل أوراق الملاحظات والآلات الحاسبة. سوف تحصل على كل ما تحتاجه في مركز الاختبار.

 

إلى متى سيستمر الاختبار؟

يستمر جزء “onScreen” من الاختبار لمدة 30 دقيقة.
يستمر الاختبار الأساسي 110 دقيقة.
يستمر اختبار الموضوع المحدد حوالي 145-150 دقيقة.

هل الاختبار عبر الإنترنت أم على الورق؟

يكون الجزء الأول من اختبار TestAS عبر الإنترنت أو “onScreen” ، بينما يكون الجزءان الآخران من الاختبار على الورق.

 

سيتم إعطاؤك تنسيقات اختيارات متعددة لكل وحدة ويجب عليك تحديد الإجابة الصحيحة في ورقة إجابة يمكن قراءتها آليًا باستخدام قلم حبر جاف.

 

ما هي مراكز TestAS؟

يمكنك إجراء هذا الاختبار في مراكز الاختبار المرخصة فقط. ومع ذلك ، يمكنك العثور على هذه المراكز في العديد من دول العالم ، بما في ذلك بلدك.

 

إذا لم تتمكن من العثور على مركز اختبار في بلدك ، فتأكد من الاتصال بـ TestAS للحصول على مزيد من المعلومات ، من خلال نموذج الاتصال هذا.

 

كيف أستعد لامتحان TestAS؟

نظرًا لأن TestAS ليس مصممًا لاختبار المعرفة بل للقدرات المعرفية ، لا يمكن للطلاب الاستعداد للاختبار من خلال التدريب أو المواد قصيرة المدى.

 

ما يجب على الطلاب فعله ، مع ذلك ، هو التعرف على شكل الاختبار حتى يعرفوا نوع الهيكل الذي يحتوي عليه الاختبار وأيضًا مراجعة عينات الاختبار العديدة التي يقدمها TestAS.

 

يُقترح عدم الدخول إلى اختبار TestAS دون المرور على أسئلة نموذج TestAS مسبقًا.

 

ما هو الحد العمري لامتحان TestAS؟

لا يوجد حد أدنى للسن لدخول اختبار TestAS ، بل يجب أن يتم قبوله من قبل أي شخص خارج الاتحاد الأوروبي يرغب في الدراسة في برنامج البكالوريوس في إحدى الجامعات الألمانية.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا أن تؤخذ خلال العام الأخير في المدرسة الثانوية ، ولكن ليس قبل ذلك.

 

 

 

Tags: , , , ,