أهم الاشياء التي يجب إدارتها أثناء الهجرة وبعدها

 

Advertisements

 

أهم الاشياء التي يجب إدارتها أثناء الهجرة وبعدها

 

يثير قرار الهجرة العديد من التحديات ، وعليك إدارة الآثار الناتجة بعناية. نناقش المشكلات الأكثر شيوعًا ، بالإضافة إلى كيفية تحديد أهم 10 مشكلات شخصية لديك لإدارتها أثناء الهجرة وبعدها.

 

الأسباب الثلاثة الأكثر شيوعًا للهجرة ، قانونية أو غير ذلك ، هي الهروب من الاضطهاد أو الصراع ، والعثور على ملجأ بعد كارثة بيئية والهروب من الفقر.

 

ومع ذلك ، فإن هذه المناقشة تتعلق بقرارات الهجرة الطوعية والمستنيرة والمخططة جيدًا للأشخاص الذين لديهم الوسائل لبدء حياة جديدة في بلد آخر.

 

الهجرة أمر شائع. يبلغ عدد سكان العالم المولودين في الخارج ، وهو عدد الأشخاص الذين يعيشون في بلد لم يولدوا فيه ، حوالي 244 مليون. ومع ذلك ، فإن هذا العدد الهائل لا يعني أن الهجرة خالية من التحديات.

 

صادقة الاستبطان

أود أن أقترح أن نقطة البداية في قرار الهجرة هي الاستبطان الصادق. تحقق من أسباب رغبتك في الهجرة ، وتأكد من أنك تفهم وجهة نظر شريكك أيضًا.

 

بصرف النظر عن الأسباب على هذا النحو ، قم بتقييم شخصيتك بشكل نقدي لتحديد مدى سهولة التكيف مع الظروف المتغيرة. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك شخصيات شريكك وشخصيات الأطفال ، إن أمكن.

 

الهجرة عملية مكلفة ، لذا يلزم إجراء تحليل دقيق لوضعك المالي ، سواء الوضع الحالي أو الوضع المستقبلي المتوقع.

 

تحضير جيد

بجانب البحث عن الذات ، يلزم الإعداد الجيد لإعدادك لتجربة هجرة سلسة.

 

أصعب جزء في الإعداد هو عدم تجهيز المستندات أو بيع المنزل. إنه إعداد غير ملموس من خلال القراءة والبحث عن البلد المضيف. من تاريخها إلى عاداتها ومأكولاتها. إنها تحاول تخيل الحياة اليومية ، وتصور كيف ستستقر الأسرة. هذا ما سيسهل استيعابك في ثقافة جديدة.

 

“الحظ السعيد هو عندما تلتقي الفرصة بالاستعداد ، بينما يأتي الحظ السيئ عندما يلتقي عدم الاستعداد بالواقع” 

إلياهو غولدرات

 

أتفاجأ ، بشكل أسبوعي تقريبًا ، بشأن الأسئلة التي يطرحها الناس في المنتديات أو مجموعات Facebook.

علاوة على ذلك ، أنا مندهش من توقيت طرح الأسئلة.

 

يبدأ العديد من هذه الأسئلة على النحو التالي:

“نحن نصل إلى بنما الشهر المقبل ، لذا أحتاج إلى المساعدة في …” في كثير من الأحيان ، لا تتعلق هذه الأسئلة بأشياء تافهة ؛ هم حول قضايا مهمة ، مثل أين تعيش وأين تجد المدارس!

 

لا يسعني إلا أن أعتقد أن مثل هؤلاء الناس يجب أن يعيدوا النظر في الهجرة. أنت لا تقدم أي خدمة لأي شخص من خلال كونك ساذجًا حيال ذلك.

 

الهجرة عبارة عن عدد من أحداث الحياة الرئيسية التي يتم دمجها في واحد. دعني أشرح.

 

نختبر جميعًا ما يسمى بأحداث الحياة ، مثل بدء الدراسة ، أو بدء الجامعة ، أو العثور على وظيفة ، أو فقدان وظيفة ، أو شراء منزل ، أو بيع منزل ، أو الانفصال عن الأسرة أو الطلاق.

 

أثناء عملية الهجرة ، من المحتمل أن تواجه أربعة أو خمسة من هذه الأحداث الحياتية ، وفي بعض الأحيان قد تشعر وكأنها تحدث في وقت واحد.

 

بغض النظر عن التحضير ، ستكون هناك أوقات اختبار

مورفي على قيد الحياة وبصحة جيدة ، وتعيش بالضبط حيث أنت على وشك الهجرة! وقانونه صالح كما كان دائمًا.

كجزء من استعدادك ، اسأل نفسك بعض أسئلة ماذا لو. من خلال مناقشة هذه السيناريوهات والخيارات الممكنة مع شريكك ، أو مجرد التفكير في البدائل المختلفة

سوف تستعد لا شعوريًا لهذه الكرة المنحنية التي لا مفر منها.

 

أكثر من 10 شيئًا يجب مراعاتها

أدرجت شركة استشارات الهجرة الكندية ، IMMIgroup

ما يعتقدون أنه القضايا العشر الأكثر شيوعًا للهجرة:

 

لغة
توظيف
الإسكان
الوصول إلى الخدمات (خاصة الرعاية الصحية)
مواصلات
الاختلافات الثقافية
الأطفال يتأقلمون مع بيئتهم الجديدة
تعصب
عزل
طقس

واحدة من تلك القضايا ، وهي الاختلافات الثقافية ، تحتاج إلى اهتمام خاص. إنه مفهوم واحد يشمل عددًا من الجوانب ، بما في ذلك العادات الاجتماعية والمواقف تجاه الجنس والتنوع الديني والعرق.

 

بسبب تعقيدها ، من الصعب إدارتها ويمكن أن تساهم بشكل كبير في الصدمة الثقافية.

 

كيفية تحديد مشاكلك الشخصية

سيثير الدليل الكثير من التفكير ، ولكن كما يمكنك أن تتوقع ، لن تكون كل القضايا بنفس الأهمية. في الواقع ، قد لا تكون بعض الجوانب ذات صلة بك على الإطلاق.

 

السؤال هو ، كيف تحدد أهم 10 مشكلات لديك؟

 

بغض النظر عن عدد الجوانب التي تختار تغطيتها ، ستكشف ورقة العمل عن أهم 10 مشكلات لديك. كما يسمح لك بالرجوع خطوة إلى الوراء وتعديل إجاباتك.

 

لدي اقتراح للأزواج:

قبل مشاركة نتائجك مع شريك حياتك ، اطلب منه أو منها إكمال نتائجهم أولاً. ثم قارن النتائج. يمكن أن يكون الاختلاف في النتائج الوحي.

 

ركز على القليل من القمة

قبل تضييق عدد القضايا التي تريد التركيز عليها ، حاول التوفيق بين مجموعتي النتائج. ثم يمكنك الانتقال لتحديد القضايا الحرجة.

 

تعتبر آلية ترتيب ورقة العمل حساسة للغاية ، وستمنحك نتيجة الجانب إشارة واضحة إلى أهميتها ، مقارنة بالآخرين.

 

لن يكون لديك أي سيطرة أو تحكم ضئيل في بعض الجوانب ، بينما يمكن إدارة البعض الآخر بنشاط. من خلال التركيز على هذا الأخير ، على عدد قليل من الجوانب الحاسمة ، ستتمكن من الاستعداد بأفضل ما يمكنك.

 

“الإنجاز المذهل يسبقه دائمًا إعداد غير مدهش” – روبرت إتش شولر