أفضل جامعات في ألمانيا لدراسة علوم الكمبيوتر

 

Advertisements

 

أفضل جامعات في ألمانيا لدراسة علوم الكمبيوتر

 

أفضل جامعات في ألمانيا لدراسة علوم الكمبيوتر أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة علوم الكمبيوتر ألمانيا هي إحدى دول الكتاب الرائدة في العالم

 

وهي وجهة دراسية معروفة على نطاق واسع للطلاب الدوليين القادمين من جميع أنحاء العالم. كما تم تصنيف بعض من أفضل جامعات علوم الكمبيوتر في ألمانيا ضمن أفضل الجامعات في العالم.

 

تعد علوم الكمبيوتر من أكثر مجالات الدراسة المرغوبة في ألمانيا ، ليس فقط للطلاب المحليين ولكن أيضًا للطلاب الدوليين. معدل التوظيف مرتفع أيضًا في مجال الدراسة هذا.

 

مع التعليم عالي الجودة والتنوع الثقافي والتعليم المجاني في الغالب ، فلا عجب في أن العديد من الأجانب يرغبون في الحصول على شهادتهم في ألمانيا. مع شوارعها الجميلة والأنشطة الترفيهية المناسبة للميزانية ومعارضها ومتاحفها – تشتهر هذه الدولة بأجواء مفعمة بالحيوية وحياة مريحة.

 

علاوة على ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في دراسة علوم الكمبيوتر ، ستجد أدناه قائمة ببعض أفضل الجامعات لعلوم الكمبيوتر في ألمانيا.

 

1. جامعة ميونخ التقنية

تعد كلية علوم الكمبيوتر في جامعة ميونيخ التقنية واحدة من أكبر الكليات في ألمانيا ، وتضم أكثر من 5400 طالب. لقد كانت ، لسنوات ، أفضل كلية علوم كمبيوتر في ألمانيا في التصنيف العالمي.

 

تغطي هذه الكلية مجموعة كبيرة ومتنوعة من الموضوعات ، بدءًا من هندسة البرمجيات ، والحوسبة العلمية ، والأنظمة القائمة على المعرفة ، وكذلك الروبوتات.

 

هناك أيضًا برامج ماجستير في جامعة ميونيخ التقنية ، بما في ذلك برامج في هندسة برمجيات السيارات ، والحوسبة الطبية الحيوية ، والعلوم والهندسة الحاسوبية ، والروبوتات والأنظمة المعرفية ، وهندسة البيانات والتحليلات ، والمعلوماتية: هندسة الألعاب.

 

2. جامعة RWTH آخن

تقع هذه الجامعة في مدينة آخن في ألمانيا. تشتهر بتميزها الأكاديمي وترتيبها العالي بين أفضل الجامعات في العالم. من خلال ما مجموعه 57 دورة دراسية و 10455 طالبًا دوليًا قادمين من 125 دولة ، تتفوق هذه الجامعة في أعداد خريجيها وإمكانية توظيف خريجيها. اعتبارًا من 2018/2019 ، تم تسجيل 45256 طالبًا في هذه الجامعة. تلتزم RWTH Aachen University بتعزيز بيئة محترمة وتعاونية من خلال ثقافة حيوية ومبتكرة.

 

من بين الدورات المتنوعة الكبيرة التي تقدمها هذه الجامعة ، تعتبر دورة علوم الكمبيوتر رائعة جدًا.

 

3. معهد كارلسروه للتكنولوجيا

يولي معهد التكنولوجيا هذا اهتمامًا خاصًا لخلق ونقل المعرفة للمجتمع والبيئة. يتفوق معهد كارلسروه للتكنولوجيا في مجموعة كبيرة ومتنوعة من التخصصات ، بما في ذلك العلوم الطبيعية والهندسة والاقتصاد والعلوم الإنسانية وكذلك العلوم الاجتماعية. مجالات الطاقة والتنقل والمعلومات هي التي تجعل هذه المؤسسة رائعة للغاية.

 

تقوم برامج الدراسة القائمة على البحث بإعداد الطلاب لشغل مناصب مسؤولة في المجتمع والصناعة والعلوم. يتم تقدير إنجازات كل طالب على حدة ، ويتم توفير فرص متساوية للجميع.

 

4. جامعة برلين التقنية

تقدم هذه الجامعة مجموعة واسعة من البرامج الدراسية ، بما في ذلك علوم الكمبيوتر. تضم حوالي 35000 طالب وأكثر من 130 دورة و 40 معهدًا.

 

تعد جامعة برلين التقنية واحدة من أكبر الجامعات في ألمانيا. عندما يتعلق الأمر بالتدويل ، فإن هذه الجامعة لديها شراكات استراتيجية مع بعض الجامعات الرائدة في الخارج. يأتي حوالي 23٪ من طلابها من أكثر من 130 دولة حول العالم.

 

إن إنجازاتها الممتازة في البحث والتدريس هي التي تجعل هذه الجامعة متميزة ، ليس فقط في مجال علوم الكمبيوتر ، ولكن أيضًا في أي مجال دراسي آخر.

 

5. LMU ميونيخ

تُعرف Ludwig-Maximilians-Universität München بأنها إحدى المؤسسات الأكاديمية والبحثية الرائدة في أوروبا. تم تأسيسها لأول مرة في عام 1472 ومنذ ذلك الحين أصبحت وجهة دراسية للعديد من الطلاب

 

بما في ذلك الأجانب ، في جميع أنحاء العالم. كانت هذه الجامعة مصدر إلهام للعلماء المشهورين والطلاب الموهوبين من جميع أنحاء العالم. بهدف خلق مستقبل أفضل

 

تسعى هذه الجامعة جاهدة للتميز في كل مجال من مجالات الدراسة. يصل إجمالي 15٪ من طلابها البالغ عددهم 50000 طالب من دول خارج ألمانيا.

لديها تقليد كواحدة من أفضل الجامعات في أوروبا ، بينما تتعاون مع عدد كبير من الجامعات الشريكة خارج أوروبا.

 

6. جامعة فرايبورغ

تأسست جامعة فرايبورغ عام 1457 ، وتقدم دورات ومؤهلات البكالوريوس والدراسات العليا في أهم التخصصات اليوم ، مثل العلوم الإنسانية ، والعلوم الطبيعية والهندسية ، والقانون ، واللاهوت ، والطب. تم تسجيل أكثر من 24000 طالب من جميع أنحاء العالم في 180 برنامج درجة بهذه الجامعة في 11 كلية.

 

تُعرف هذه الجامعة بأنها مكان الانفتاح والتبادل الدولي والتميز. يلعب الفضول دورًا كبيرًا في جعل هذا يوالجامعة وطلابها يزدهرون في دراستهم وكذلك في سوق العمل. تمنح جامعة فرايبورج فرصًا متساوية لجميع الطلاب مع الحفاظ على نهج محترم للتنوع.

 

7. جامعة دارمشتات التقنية

تأسست جامعة دارمشتات التقنية في عام 1877 ، وبهذه الطريقة بدأت تقليدها المتميز في الابتكار والإنجاز. من المعروف أنها ناجحة جدًا في مجال البحث والتدريس والنقل

 

مع خلق الفرص التي تعمل في تشكيل المجتمع نحو الأفضل. تعد جامعة دارمشتات التقنية واحدة من أفضل الجامعات التقنية في ألمانيا ، ولكن ليس فقط. كما أنها تحظى بتقدير كبير عندما يتعلق الأمر بسمعتها الدولية.

لديها تركيز خاص على الهندسة والعلوم الطبيعية ، وكذلك العلوم الإنسانية والاجتماعية.

 

الدراسات الجامعية في مجال علوم الكمبيوتر عملية ومحدثة. بهذه الطريقة ، يسلطون الضوء على التحديات الرقمية التي يواجهها الطلاب ، ويعملون على التغلب عليها.

 

8. جامعة هايدلبرغ

تعرف جامعة هايدلبرغ نفسها على أنها مؤسسة بحثية وتعليمية ذات توجه دولي. لديها مجموعة واسعة من الموضوعات ومجالات الدراسة مع إيلاء اهتمام خاص للمعرفة والمهارات والموقف غير المتحيز.

 

كلية الرياضيات وعلوم الكمبيوتر ليست الكلية المميزة الوحيدة في هذه الجامعة. وهي معروفة أيضًا بكلياتها الأخرى ، مثل الفيزياء وعلم الفلك والعلوم البيولوجية والفنون وعلم اللاهوت والمزيد.

 

تقدم جامعة هايدلبرغ بعضًا من أفضل الظروف لبيئة التدريس والتعلم المريحة. إن راحة طلابها ونجاحها الأكاديمي وخبرتها هي التي تجعل هذه الجامعة واحدة من أكثر الجامعات تميزًا في ألمانيا.

 

9. جامعة بون

تأسست جامعة بون قبل 200 عام ، وهي معروفة الآن باسم جامعة بحثية حديثة مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من المواد.

 

بينما يمثل أيضًا العلم المشهور عالميًا في المستوى الأعلى. تضم هذه الجامعة عددًا يبلغ 35000 طالبًا ، 5000 منهم من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم.

 

لديها حوالي 200 مادة ودرجة مختلفة بالإضافة إلى 6000 طالب دكتوراه. من المهم أن نلاحظ أن هذه الجامعة قد أنشأت أيضًا مجالات بحثية متعددة التخصصات حيث يجمع الخبراء من مختلف التخصصات خبراتهم في تطوير حلول للتحديات العلمية والمجتمعية.

 

10. جامعة فريدريش الكسندر إرلانجن نورمبرج

الهدف من هذه الجامعة هو استخدام المعرفة من أجل تحسين المستقبل وجعل العالم أفضل للأجيال القادمة. تأسست في عام 1743 ، وهي تجمع الآن حوالي 40.000 طالب يدرسون في مواقعها إما في إرلانجن أو نورمبرج أو فورث.

 

عندما تأسست كلية الهندسة في عام 1966 ، أصبحت هذه الجامعة أول جامعة ألمانية تجمع بين جامعة كلاسيكية وجامعة تقنية.

 

تشتهر كلية الهندسة الآن عالميًا بجودتها. تتكون هذه الكلية من خمسة أقسام ، بما في ذلك قسم علوم الكمبيوتر ، والذي يعمل على الموضوعات الأساسية وكذلك ذات الصلة بالتكنولوجيا.

 

 

Tags: , , , , , , ,