أسئلة مقابلة تأشيرة الطالب الى المانيا وإجاباتها ونصائح

 

Advertisements

 

أسئلة مقابلة تأشيرة الطالب الى المانيا وإجاباتها ونصائح

 

أسئلة مقابلة تأشيرة الطالب الى المانيا وإجاباتها ونصائح ما هي جلسة المقابلة للحصول على تأشيرة طالب ألماني؟ يواجه بعض الطلاب الدوليين الراغبين في متابعة دراستهم في أي مؤسسة تعليمية ألمانية تحديًا مزدوجًا.

 

أولاً ، سيتعين عليهم تجربة ضغوط شغل مقعد في جامعتهم الألمانية المفضلة. ثانيًا ، ولكن لا يقل قلقًا هو الجهد المبذول لجمع جميع المستندات المطلوبة لعملية طلب تأشيرة الطالب الألماني ، بما في ذلك التحضير لجلسة مقابلة التأشيرة.

 

في جلسة مقابلة التأشيرة يجب الإجابة على الأسئلة العامة والشخصية والمحددة ، جنبًا إلى جنب مع الأسئلة حول الخطط المستقبلية لمقدم الطلب بعد الانتهاء من دراساته في ألمانيا.

 

فئات أسئلة مقابلة تأشيرة الطالب

على الرغم من أنه لا يمكن لأحد أن يستنتج بالتأكيد الأسئلة الدقيقة التي يجب طرحها على المتقدم التالي للحصول على تأشيرة طالب ألماني ، إلا أن هناك أسئلة شائعة يتم طرحها عادةً.

 

تشير هذه الأسئلة إلى الأمور التالية:

 

قرار بشأن الدراسات التالية في ألمانيا
معرفة ألمانيا
معلومات حول الدراسات المستقبلية في ألمانيا
المستوى الأكاديمي والمهاري الحالي
الوضع المالي الحالي والمستقبلي
معلومات مشتركة حول مجال الدراسة
الإقامة في ألمانيا
العلاقات مع الأشخاص الذين يعيشون في ألمانيا / أوروبا
الإجازات وأجازات الفصل الدراسي
خطط المستقبل
الإجابة على أسئلة مقابلة تأشيرة الطالب الألماني
قرار بشأن الدراسات التالية في ألمانيا

 

لماذا تريد الدراسة في ألمانيا؟

 

الجواب: إن اختيار ألمانيا للدراسة في الخارج لا يفاجئ أحداً ، مع العلم أنها من بين الدول الثلاثة الأكثر جذبًا للطلاب الدوليين في العالم.

 

تشتهر ألمانيا بامتلاكها أفضل البرامج الأكاديمية والموجهة نحو الممارسة عالية الجودة ، وكل ذلك في رسوم منخفضة أو بدون رسوم دراسية على الإطلاق.

الأسباب الأخرى لاختيار ألمانيا هي المستوى الممتع من الحرية والأمن وثراء الثقافة والتاريخ والتنوع الذي يميزها.

 

نصيحة: قد تحصل على معلومات إضافية حول لماذا ألمانيا؟

 

لماذا هذه المدينة؟

 

الجواب: قد تجيب بالقول أنك لم تختر المدينة ، لكني اخترت الجامعة التي تقع في هذه المدينة ، وأظهر التشويق لاستكشاف المدينة أيضًا.

 

إذا طُلب منك تسمية بعض المواقع المثيرة للاهتمام في المدينة التي ترغب في مشاهدتها وبعض الميزات التي تجذب الانتباه التي ترغب في تجربتها عندما تذهب إلى هناك.

 

نصيحة: تعرف على المزيد حول فوائد الدراسة في مدن مختلفة مثل برلين وهامبورغ ولايبزيغ وبريمن وآخن وميونيخ وبون وفرانكفورت وأوغسبورغ ، حتى تعرف المزيد عما تقدمه هذه المدن.

 

لماذا اخترت هذه الدورة؟ هل هي ذات صلة بدراستك السابقة؟

 

الجواب:

إذا كانت الدورة مرتبطة بدراساتك السابقة ، فعليك الإشارة إلى أن هذا هو السبب الرئيسي لاختيارها. بينما ، قد تكون هناك أيضًا عوامل أخرى لاتخاذ القرار ، مثل الترتيب العالي ، وجودة الدورة التدريبية ، والتوجيه العملي ، والخريجين ، وغير ذلك.

 

من ناحية أخرى ، إذا كنت تسعى للدراسة في مجال جديد ، اشرح مدى اهتمامك بالدورة ، أي أنك كنت تقوم بأبحاثك الخاصة على الإنترنت حول البرامج الدراسية المتاحة في ألمانيا واخترت الدورة التي تلبي احتياجاتك في الغالب.

 

توقعات للدراسات.

حدد هذه العوامل التي جعلتك تختار هذه الدورة المحددة من بين مجموعة واسعة من الدورات المقدمة.

 

نصيحة: قبل المقابلة ، يُنصح بزيارة صفحة الويب الخاصة بالجامعة والحصول على بعض الأفكار حول كيفية ارتباط الدورة باهتماماتك في حياتك المهنية المستقبلية.

 

لماذا اخترت هذه الجامعة وكيف وجدت عنها؟

الإجابة:

اشرح كيف حصلت على المعلومات حول الجامعة التي أنت على وشك الدراسة فيها وأخبرهم بما جعلك تقرر هذا. بمعنى آخر. قد تقول أنك وجدت أن هذه الجامعة لديها برنامج جذاب للغاية للطلاب الدوليين ، أو الوصول إلى برنامج الدراسة ، أو فرص تدريب رائعة ، أو الخريجين

 

أو تكاليف الدراسة غير المكلفة ، أو شهرة أعضاء هيئة التدريس ، أو غير ذلك. في حال كنت على وشك الدراسة من خلال برنامج Erasmus + ، عليك أن توضح أنك تستفيد من التعاون داخل الجامعة بين جامعتك الأصلية والجامعة الألمانية التي أنت على وشك الدراسة فيها.

 

نصيحة: قبل المقابلة ، يُنصح بزيارة صفحة الويب الخاصة بالجامعة والحصول على بعض الأفكار حول ما يجعل هذه الجامعة مجدية لدراستك.

 

أليست هذه الدورة مقدمة من أي جامعة أو كلية في بلدك؟

 

الإجابة: يمكنك الإجابة على هذا السؤال بذكاء من خلال تسليط الضوء على الاختلاف في جودة الدراسة وهيكل الدورة التدريبية بين ألمانيا مع ذلك في بلدك.

 

ألمانيا هي حلم الجميع عندما يتعلق الأمر بدراسة التميز ، وهناك عدد قليل من دول العالم منافسة جادة في هذا المجال.

يمكنك القول أن الدراسة في ألمانيا ستكون ذات فائدة كبيرة لحياتك المهنية في المستقبل بسبب الجمع بين المعرفة والممارسات المعاصرة التي تقدمها الجامعات الألمانية.

 

نصائح: تعرف على المزيد حول أحدث تصنيف للجامعات العالمية ، لذلك

للحصول على معلومات واقعية حول موقع جامعتك الألمانية في العالم للحصول على معلومات أفضل عن إجابتك.

 

ما هي الجامعات الأخرى التي تقدمت إليها؟

الجواب: في حال تقدمت إلى جامعة أخرى في ألمانيا ، يجب أن تخبرهم بذلك. اشرح أنك راضٍ عن قبولك للدراسات من قبل الجامعة الحالية وأنك متحمس لبدء التسجيل في الدراسات.

 

من الذي دفعك للذهاب إلى ألمانيا؟

الإجابة: أخبرهم أنك تتلقى دعمًا دائمًا من قبل عائلتك أو صديقك أو شريكك خلال الرحلة بأكملها منذ البداية وتستمر حتى الآن.

 

قم بتسمية الشخص الذي لديه دافع كبير لمتابعة دراستك في الخارج في ألمانيا.

 

لماذا تريد الدراسة في ألمانيا وليس في كندا أو الولايات المتحدة؟

الإجابة:

تتنافس ألمانيا مع دول أخرى فيما يتعلق ببرامج الدراسة ذات الجودة من الدرجة الأولى والموجهة نحو الممارسة والموجهة دوليًا ، ولكن أيضًا فيما يتعلق بالدراسات منخفضة التكلفة أو بدون تكلفة. قد تجيب أن الدراسة في ألمانيا ميسورة التكلفة ومجدية أكثر مقارنةً بكندا أو الولايات المتحدة الأمريكية.

 

هل يمكنك إخباري ببعض الحقائق عن جامعتك؟

الإجابة:

قم بعمل ملخص لنشاط الجامعة متضمناً من كان المؤسس ، وفي أي سنة تأسست ، وهي مجالات الدراسة الرئيسية ، عدد الطلاب / سنوياً ، عدد الخريجين / كل عام ، عدد الأقسام ، عدد الابتكارات والحائزين عليها ، برامج التدريب الداخلي ، ونوع الدورات المقدمة ، وهيكل الدورة التدريبية ، وعدد البرامج ذات التوجه الدولي ، والبرامج البحثية ، وما إلى ذلك.

 

نصيحة: قبل المقابلة ، يُنصح بزيارة صفحة الويب الخاصة بجامعتك والاحتفاظ بملاحظات حول الميزات الرئيسية حول نشاطها حتى الآن ، بما في ذلك الإحصائيات.

 

إن تذكر البيانات الرقمية مثل عدد التسجيل السنوي بالجامعة سيضيف قيمة إضافية إلى جديتك كطالب محتمل. قد تحصل على معلومات مختصرة ذات صلة حول أفضل الجامعات في ألمانيا – إذا كانت جامعتك مدرجة في القائمة.

 

معرفة ألمانيا

اذكر اية اماكن سياحية في المانيا ولماذا هي مشهورة؟

الإجابة:

 

أذكر بعض المتاحف الألمانية والقصور والمتنزهات الوطنية والقلاع وجدار برلين وغيرها من المواقع الجذابة التي تعتبر من أفضل مناطق الجذب في البلاد وتحدث باختصار عن تميزها وميزاتها الرئيسية.

 

نصيحة: قم بزيارة صفحة الويب الخاصة بالسفر إلى ألمانيا للتعرف على المواقع الأكثر زيارة في ألمانيا والتعرف على المزيد حول تاريخ سمعتها.

 

هل تعرف الألمانية؟

الإجابة:

عادةً ما يتعين على الطلاب الدوليين المتقدمين للدراسات معرفة اللغة الألمانية من المستوى الأساسي العلوي وهو B1. في حال طُلب منك معرفة اللغة الألمانية لدراستك ، فاذكر مستوى المعرفة الذي تمتلكه.

 

نصيحة: احصل على بعض المعلومات المسبقة حول إتقان اللغة للدراسة في ألمانيا. يمكنك أيضًا محاولة تعلم اللغة الألمانية عبر الإنترنت.

 

كم عدد حدود ألمانيا ومع أي دول؟

الإجابة:

يوجد في ألمانيا تسع دول مجاورة هي النمسا و بلجيكا و جمهورية التشيك و الدنمارك وفرنسا و لوكسمبورغ و هولندا و بولندا و سويسرا.

 

ما هي أغلى المدن للعيش فيها؟

الإجابة:

هناك خمس مدن في ألمانيا تُعرف بأنها أغلى ما يمكن العيش فيه: ميونيخ وهامبورغ وفرانكفورت أم ماين ودوسلدورف وبون.

 

نصيحة: احصل على بعض المعلومات العامة حول هذه المدن ، في حالة سؤالك عن تفاصيل هذه الأماكن.

 

كم عدد الولايات الموجودة في ألمانيا ، وهل يمكنك تسمية بعضها؟

الجواب:

تتكون ألمانيا من ست عشرة ولاية فيدرالية:

بادن فورتمبيرغ ، بافاريا ، برلين ، براندنبورغ ، بريمن ، هامبورغ ، هيسن ، مكلنبورغ-فوربومرن ، نيدرساشسن ، شمال الراين-ويستفاليا ، راينلاند-بفالز ، سارلاند ، ساكسونيا ، ساكسونيا أنهالت ، شليسفيغ-هولشتاين و تورينجيا.

 

نصيحة: قد ترغب في الحصول على بعض المعلومات العامة حول الولايات الفيدرالية الألمانية.

 

معلومات حول الدراسات المستقبلية في ألمانيا

ما هي مدة الدورة الخاصة بك؟

الإجابة: دعهم يعرفون إلى أي مدى تستمر الدورة التدريبية وتاريخ البدء والانتهاء إذا لزم الأمر. إذا طُلب منك دعهم يعرفون عدد الفصول الدراسية في الدورة.

 

ما هو نطاق دورتك؟

الجواب: قم بتسمية القسم وموضوع دراستك. بمعنى آخر. القسم القانوني واسم البرنامج الدراسي / المقرر الدراسي وأهدافه الرئيسية. اذكر أيضًا الموضوعات / الوحدات الرئيسية للدورة.

 

نصيحة: يمكنك استخدام هذا كعينة لتحضيرك المسبق.

 

ما هو هيكل الدورة؟

الإجابة:

اشرح باختصار عدد الفصول الدراسية ، بدوام كامل أو بدوام جزئي ، ومجالات المواد الأساسية ، والاعتمادات لكل فصل دراسي ، وإجمالي ساعات الدروس لكل فصل دراسي ، ومنهجية الدراسة والأنشطة ، وما إلى ذلك.

 

نصيحة: قم بزيارة موقع الجامعة والحصول على المعلومات المطلوبة في مقررات القسم.

 

في أي جامعة ستدرس؟ ما هو موقع جامعتك؟

الإجابة: دعهم يعرفون الجامعة التي اخترتها والمدينة التي يقع فيها موقعها.

 

نصيحة: تدرب على تهجئة اسم الجامعة والمدينة بشكل صحيح حتى تبدو على دراية كافية بالجامعة.

 

لماذا تعتقد أن الجامعة تمنحك منحة دراسية؟

اجب
درجات GPA العالية الخاصة بك و / أو درجات GMAT و / أو درجات TOEFL. إذا كان هناك أي سبب آخر للحصول على منحة دراسية تعرفها ، فذكرها أيضًا.

 

نصيحة: تأكد من تذكر جميع متطلبات الحصول على منحة دراسية ، حتى تكون أكثر ثقة في كيفية الرد.

 

ما هي الفوائد التي يمكن أن تجلبها لك هذه الدورة؟

الإجابة: اذكر الخيارات الوظيفية التي من المتوقع أن تكون لديك إما كصاحب عمل أو صاحب عمل خاص ، بعد تخرجك في إحدى الجامعات الألمانية. أخبرهم بنقص الخبرة في بلدك في المجال الذي توشك على الدراسة فيه ، ومستوى الشغف الذي تتمتع به الدولة لملء الوظائف بأشخاص مؤهلين يتمتعون بمعرفة / ممارسة من الدرجة الأولى.

 

نصيحة: احصل على معلومات / إحصاءات مسبقة في بلدك حول طلب الأشخاص المؤهلين في مجال دراستك. سيضيف هذا قطعة واقعية إلى إجابتك.

 

ما هو تاريخ بدء الدورة؟

الإجابة:

دعهم يعرفون أين أنت على وشك بدء تسجيلك كطالب.

 

نصيحة: لديك هذه المعلومات في خطاب القبول الخاص بك من الجامعة ، وفي أي وقت قد تحتاج إلى معلومات إضافية من المكتب الدولي حول جدول الدورة.

 

كم ستكون التكلفة الإجمالية للدراسات في السنة؟

الإجابة: أخبرهم بالرسوم الدراسية المقدرة للدورة الدراسية بأكملها ، جميع سنوات الدراسة.

 

نصيحة: لا تُدرج في حسابك مبلغ تكاليف المعيشة ، فهذه هي تكاليف الدراسة فقط.

 

ما اسم الدوره؟

الإجابة: قم بتسمية الدورة التي أنت على وشك الدراسة بها. بمعنى آخر. مادة الاحياء.

 

نصيحة: لا تخبرهم عن محتوى الدورة ، فهم يسألون ببساطة عن الاسم.

 

هل لديك خطاب قبول مشروط أو غير مشروط للدراسة؟

الإجابة: هذا يعني ما إذا كنت قد امتثلت تمامًا لمتطلبات الدراسة وتم قبولك للتسجيل للدراسات ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد استوفيت معظم المتطلبات ولكنك تحتاج أيضًا إلى تلبية متطلبات أخرى. إذا كان لديك خطاب قبول مشروط (مؤقت) للدراسات ، فهذا يعني أنه تم قبولك للدراسة مؤقتًا – مما يعني أنه يجب عليك الالتحاق بالدورة التحضيرية للامتحان النهائي “Feststellungsprüfung” – عند اجتيازها بنجاح في جامعة

“Hochschulzugangsberechtigung” سيتم إصدار مؤهل الدخول ، والذي سيضمن لك مقعدًا للدراسة.

 

نصيحة: تعرف على المزيد حول ما هو مؤهل الالتحاق بالجامعة ، حتى تكون أكثر استعدادًا.

 

هل يمكنك تسمية بعض الوحدات التي ستدرسها؟

الإجابة: اذكر الوحدات الرئيسية للدورة التي أنت على وشك دراستها ، أي إذا كنت على وشك دراسة الهندسة المعمارية ، فقد تكون الوحدات الرئيسية هي:

التصميم المعماري ، والتحول الحضري والمناظر الطبيعية ، والتراث الثقافي وما إلى ذلك.

 

نصيحة: تأكد من حصولك على المعلومات المطلوبة على صفحة الويب الخاصة بالجامعة – التي توجد عادةً ضمن الفئة الفرعية لبرامج منح الدرجات العلمية – مخطط الدورة التدريبية على صفحات الويب.

 

هل الدورة باللغة الإنجليزية بالكامل؟

الإجابة: أخبرهم ما إذا كنت مقبولاً للدراسة في برنامج دولي أو برنامج عادي. عادةً ما تكون البرامج الدولية باللغة الإنجليزية بالكامل ، ولكن يمكن أن يشتمل بعضها أيضًا على دروس في اللغة الألمانية.

 

نصيحة: تأكد من حصولك على المعلومات الدقيقة حول لغة دراستك المستقبلية ، حتى لا تتشوش وتترك انطباعًا سيئًا.

 

ما هو تاريخ السفر المقصود؟

الإجابة: يجب أن يكون تاريخ سفرك هو نفسه الذي يظهر على تذكرة السفر الخاصة بك ويجب أن يكون مبكرًا بما يكفي حتى تتمكن من التسجيل والتسجيل في دراستك.

 

المستوى الأكاديمي والمهاري الحالي

ما هي آخر درجة أكاديمية حصلت عليها؟ متى استلمتها؟ من أصدرها؟

الإجابة:

قم بتسمية المسمى الوظيفي الأكاديمي الذي حصلت عليه والمؤسسة التي منحتك هذه الدرجة ، أي بكالوريوس المالية ، السنة والشهر اللذين يتم إصدارهما وموقع المؤسسة المصدرة.

 

نصيحة: لا تجعل رموشك تبدو غير مؤكد بشأن التاريخ المحدد لتخرجك ، لذا تحقق من دبلومة منح الدرجة لتتذكر جميع التفاصيل المطلوبة.

 

ما هو معدل درجاتك (GPA) الذي حصلت عليه في نهاية هذه الدراسات؟

الإجابة: أخبرهم بأحدث درجات GPA التي وصلت إليها بنهاية دراساتك الأخيرة ، من خلال تقديم الوثائق الداعمة مثل أحدث شهادة لمنح الدرجات العلمية.

 

نصيحة: لا تستخدم المقابلة التي تتحدث عن المعدل التراكمي السابق من الدراسات السابقة الأخرى.

 

ما هي درجاتك في IELTS؟

الإجابة: تحدث عن النتائج التي حققتها في اختبار IELTS الخاص بك دون الحاجة إلى إعطاء تفاصيل أخرى دون أن يُطلب منك ذلك.

 

نصيحة: تأكد من تذكر IELTS مرة أخرى في وقت مبكر قبل المقابلة.

 

ماذا فعلت منذ تخرجك الأخير؟

الإجابة:

اشرح نشاطك واهتماماتك الرئيسية منذ تخرجك من الدراسات السابقة. يمكن أن يكون العمل مدفوع الأجر ، وبعد التدريبات ، والمشاركة في الأنشطة الخيرية ، واستكمال قائمة القراءة من المجلدات العلمية / الأكاديمية ، والبحث ، والتحضير للدراسات في ألمانيا ، وتعلم / تطوير اللغة الإنجليزية / الألمانية / اللغات الأجنبية الأخرى ، والمشاركة الاجتماعية ، والعمل التطوعي ، وظيفة عبر الإنترنت

 

نصيحة: إن قول أنك استمتعت بوقت خالٍ من الدراسة من خلال عدم القيام بأي شيء يساعد على الإطلاق ، لذا تأكد من تمييز الارتباطات المفيدة التي شاركت فيها خلال هذه الفترة.

 

هل حصلت على أي دورة في اللغة الإنجليزية؟ هل أخذت أي دورة محددة تتعلق بدراستك؟

الإجابة: قم بتسمية دورة اللغة الإنجليزية ومستوى اللغة الإنجليزية التي يتم تدريسها ، في حال كنت ملتحقًا بمثل هذه الدورة. أيضًا ، إذا كنت مسجلاً في دورة ذات صلة بالموضوع للتحضير للدراسات المستقبلية ، فتحدث عن الموضوعات الرئيسية التي يتم تدريسها. يمكنك معرفة المؤسسة التي تقدم مثل هذه الدورات التدريبية والتواريخ ذات الصلة إذا طُلب منك ذلك.

 

نصيحة: إذا لم يكن التسجيل قبل الدراسة في مثل هذه الدورات أمرًا إلزاميًا ، فلا تتردد في القول إنك لم تأخذ أيًا من الدورات.

 

الوضع المالي الحالي والمستقبلي

كيف ستمول تعليمك؟

الجواب: يمكن إعطاء إجابات مختلفة حسب الحالة. قد تكون إما تستخدم أموالك الخاصة التي جمعتها للدراسات المستقبلية – دفعة تأمين مودعة في حساب مصرفي مغلق (Sperrkonto) ، شخص ما يكفلك (أب ، شخص ما في ألمانيا ، آخر) ، قرض دراسي ، تم منحك منحة دراسية أخرى.

 

قم بزيادة فرصك في الحصول على تأشيرة طالب من خلال حساب ألماني محظور.

 

تعرف على المزيد حول الحساب الألماني المحظور في Fintiba

 

نصيحة: لا يمكنك ذكر أي كفيل غير مؤهل قانونيًا ككفيل ، بمعنى أنه لم يصدر لك خطاب رعاية مع تفاصيل عن مقدار وطرق الدعم.

 

كم من المال متاح لإقامتك في ألمانيا؟

الإجابة:

قدم أرقامًا عن مقدار الأموال المتوفرة لديك في حسابك المصرفي والتي ستكون تحت تصرفك في ألمانيا للدراسة والمعيشة. يجب أن يتماشى مبلغ المال الذي تقدمه مع “Finanzierungsnachweis” – دليل على وجود ما يكفي من المال لتغطية تكاليف الدراسة والمعيشة في ألمانيا.

 

نصيحة: كن موجزًا ​​وتأكدًا من مقدار المال الذي تقدمه ، حيث يجب أن يكون واقعياً ومتماشيًا مع تكاليف الدراسة والمعيشة ودعمه بالوثائق المطلوبة.

 

من الذي يرعى تعليمك؟ كم يكسبون في السنة؟

الجواب:

إذا كان لديك كفيل أخبر علاقتك بهم ، أي أب ، أو أخت ، أو أخ ، أو غير ذلك ، ما الوظيفة التي يقومون بها وراتبهم السنوي.

يجب عليك إظهار المستندات الداعمة اللازمة لإثبات مثل هذا البيان.

 

نصيحة: كن مبكرًا بما يكفي للتعرف على تفاصيل الأرباح السنوية للراعي وموقعه الوظيفي.

 

ما الدليل الذي لديك على أن كفيلك يمكنه دعم دراستك؟

الإجابة: إذا كنت على وشك الدراسة باستخدام أموال الكفيل ، فيمكنك دعم هذا السؤال من خلال تقديم أي من المستندات الداعمة التالية:

 

بيان الدخل المعتمد (مع أحدث ثلاثة بيانات للراتب وعقد العمل) والأصول المالية – إذا كان أحد الوالدين كفيلًا

خطاب ضمان صادر عن مكتب تسجيل الأجانب “Ausländerbehörde” – إذا كان المقيم الألماني الدائم هو الكفيل ؛ أو شهادة منحة دراسية – إذا كنت على وشك الدراسة باستخدام صندوق للمنح الدراسية.

 

من هم جميع أعضاء عائلتك الذين يكسبون؟

الإجابة:

قم بتسمية جميع أفراد الأسرة الذين يعملون حاليًا في وظيفة مدفوعة الأجر وتأكد من ذكر وظائفهم أيضًا ، وإذا سُئلت أيضًا اسم صاحب العمل.

 

نصيحة: خذ الوقت اللازم للمناقشة مع أفراد أسرتك حول تفاصيل وظيفتهم ، لذلك لن ينتهي بك الأمر دون علم في جلسة المقابلة.

 

ما المبلغ الذي ستكسبه بعد الانتهاء من دراستك؟

الإجابة:

دعهم يعرفون ما هو راتبك السنوي لوظيفة يمكن مواجهتها عندما تعود إلى بلدك كخريج من جامعة ألمانية. أيضًا ، إذا كانت لديك فكرة عمل بالفعل ، يجب عليك تقديم خطة العمل ، بما في ذلك الدخل المتوقع للأعمال / سنويًا – ولكن تأكد من أن المبالغ تستند إلى احتمالية واقعية.

 

نصيحة: قم بإجراء بعض الأبحاث الخاصة عن طريق التحقق من الرواتب المشتركة المعروضة في بلدك ، للوظائف التي من المحتمل أن تكون مؤهلاً للحصول عليها بنهاية دراستك.

 

معلومات مشتركة حول مجال الدراسة

اسم بعض الباحثين المشهورين في مجال دراستك؟

الإجابة: اذكر العديد من الباحثين / المبتكرين القدوة في المجال الذي تختاره لدراستك ، والذي كنت تستخدمه كمصدر إلهام لك. يمكن أن يكون آلان جوث – العلوم الفيزيائية ، أو جيمس واتسون للعلوم البيولوجية ، أو آينشتاين ، أو تيموثي بيرنرز- لي – علوم الكمبيوتر ، أو غير ذلك.

 

نصيحة: خصص وقتًا للتذكر وقم بعمل قائمة بكل الباحثين الملهمين ونتائجهم الرئيسية.

 

الإقامة في ألمانيا

أين ستبقى في ألمانيا؟

الإجابة: أخبرهم بنوع مكان إقامتك. يتم ممارسة طرق مختلفة للإقامة من قبل الطلاب الدوليين في ألمانيا والتي تشمل: السكن الخاص ، وقاعة إقامة الطلاب ، وبيوت الشباب ، والغرفة المشتركة (flatshare) ، أو وسائل أخرى. إذا كنت قد عثرت بالفعل على مكان إقامتك طويل الأمد في ألمانيا ، فاذكر العنوان المطلوب ، بينما إذا كنت لا تتوقع ذلك وتتوقع البحث في مكان إقامتك الدائم عندما تكون في ألمانيا ، أظهر مستند حجز النزل / الفندق مع العنوان المضمّن.

 

نصيحة: يمكنك الاتصال بالمكتب الدولي في جامعتك لدعمك في العثور على السكن المناسب لك.

العلاقات مع الأشخاص الذين يعيشون في ألمانيا / أوروبا

هل لديك أي قريب في البلد المعني أو في أوروبا؟

الجواب:

اذكر أفراد الأسرة المقربين الذين يعيشون حاليًا في ألمانيا ، أو الذين عاشوا من قبل إذا طُلب منك ذلك.

 

نصيحة: لا تُدرج في القائمة الأقارب البعيدين الذين يعيشون في ألمانيا ، فقط الوالدين والأشقاء.

 

الإجازات وأجازات الفصل الدراسي

ماذا تنوي أن تفعل أثناء إجازتك؟

الجواب:

أجب بعدم إبداء أي اهتمام على الإطلاق بالحصول على وظيفة في ألمانيا. يجب عليك التعبير عن نيتك في العودة إلى الوطن لم شمل أفراد الأسرة خلال عطلة الفصل الدراسي.

 

نصيحة:

قد يُفسر القول بأنك ستحصل على وظيفة في عطلة الفصل الدراسي على أنه نقص في القدرة المالية لتغطية تكاليفك أو على أنه محاولة للسفر إلى ألمانيا للعمل بدلاً من الدراسة هناك.

لذا كن واضحًا ومحددًا بشأن الدراسات.

 

خطط المستقبل

ما هي خططك المستقبلية؟

الجواب: يجب أن تظهر الإجابة اهتمامك بالعودة إلى الوطن بعد الانتهاء من دراستك. دعهم يعرفون أنك مهتم إما ببدء مهنة في بلدك أو في منصب وظيفي أو في عملك الخاص المتعلق بالمجال الذي ستدرسه.

 

هل تخطط للعمل هناك؟

الجواب:

بشكل عام لا يجب أن تظهر أي نية للحصول على عمل أثناء الدراسة. من ناحية أخرى ، هناك حالات خاصة يمكن فيها للطلاب الدوليين الحصول على وظيفة أثناء دراستهم هناك.

تأكد من أن نوع التأشيرة وحالتك كطالب يؤهلكان للعمل أثناء الدراسة أو بعد الدراسة.

على أي حال ، يجب أن تظهر تركيزك الرئيسي على الدراسات وليس الحصول على عمل هناك.

 

نصيحة: تعرف على المزيد حول المؤهلين للوظائف الجانبية أثناء الدراسة في ألمانيا قبل الإجابة.

 

هل بحثت في آفاق حياتك المهنية؟

الإجابة: مرة أخرى ، لا تظهر أي نية للبقاء في ألمانيا سواء للعمل أو لتصبح مقيمًا دائمًا ، بالقول إن رؤيتك تعود إلى الوطن لمتابعة مهنة تتعلق بدراستك.

أظهر لهم أنك قد بحثت بشكل كافٍ وأن هناك فجوة كبيرة للأشخاص المؤهلين في مجالك في بلدك.

 

نصائح لحضور مقابلة تأشيرة طالب

يجب التعامل مع جلسة مقابلة التأشيرة بصدق ، في حال كنت تريد أن تعتبر مرشحًا جادًا للحصول على التأشيرة. يجب أن يمثل مظهرك وسلوكياتك أفضل ما فيك.

 

لا يُتوقع منك أن تؤخذ في الاعتبار عندما تقول طريقة ارتداء الملابس الخاصة بك وسلوكك عكس ذلك. الشخص الذي لا يرتدي ويتصرف بشكل مناسب ، والشخص الذي لا يلتزم بالمواعيد ولا يستخدم الحجج المناسبة أثناء المقابلة لا يمكنه توقع أي أخبار سارة.

 

دعنا نكشف عن بعض التفاصيل التي تحتاج إلى بذل جهد فيها ، والتي تؤدي إلى عدم وجود تكاليف ويمكن أن تكون حاسمة بالنسبة لمصير تأشيرة الطالب الألماني الخاصة بك.

 

متى تذهب إلى السفارة / القنصلية الألمانية؟

كن في الموعد. لا تكن مبكرا جدا ولا سيما حتى دقيقة واحدة عن المقابلة. تأكد من وصولك إلى مقر السفارة / القنصلية الألمانية قبل بضع دقائق ، حتى تتمكن من التجمع والتنفس. من المهم أن تحيي جميع الموظفين ؛ أنت لا تعرف أبدًا ما هي الانطباعات التي قد تتركها.

 

ينصح بعدم القيادة يوم المقابلة. هذا اليوم مرهق للغاية ، لذلك لا تريد أن تضيع وقتك وجهدك في إيجاد موقف مجاني للسيارات.

أيضًا ، قد تضيع في زحمة السير وتتأخر عن المقابلة. تأكد من أن شخصًا ما يقودك إلى السفارة أو تأخذ سيارة أجرة في وقت مبكر بما يكفي قبل ساعة المقابلة.

 

ماذا ارتدي؟

الضمادة هي شيء يجب أن تبذل مجهودًا كبيرًا فيه. تأكد من ارتداء ملابس مريحة ولكن غير مبالغ فيها.

يمكنك ارتداء فستان أو قميص وسروال يمنحك مظهرًا رسميًا وسريًا.

تجنب المبالغة في ارتداء الملابس ، أو وضع عطور قوية ، أو إظهار الكثير من أجزاء الجسم ، أو الوشم ، أو ارتداء الكثير من الملحقات – لا سيما الملحقات ذات الشكل / الأهمية المميزة.

تجنب أيضًا القمصان ذات الصور المطبوعة أو الاقتباسات ؛ لن تذهب إلى مهرجان أو مقهى.

 

ماذا تأخذ معك؟

يجب أخذ القائمة الكاملة للوثائق الداعمة لتأشيرة الطالب الألماني معك في يوم المقابلة.

يتوقع موظفو التأشيرة منك الحصول على جميع النسخ الأصلية والنسخ المطلوبة من هذه المستندات ، في حدود المعيار المطلوب ، في يوم المقابلة.

تأكد من أنك مستعد تمامًا ، ولا تتوقع أن يقوم مسؤولو التأشيرة بتصوير مستندات التأشيرة الخاصة بك ، أو الانتظار حتى تعود إلى المنزل لأخذ المستندات المنسية لاستكمال ملف التأشيرة.

هذا ليس ما يجب عليك القيام به ، لذا كن منظمًا جيدًا ، تحقق من ذلك وأعد التحقق مما إذا كنت قد قمت بتضمين جميع المستندات في القائمة المطلوبة في وقت مبكر بما يكفي قبل يوم المقابلة.

 

كيف تجيب؟

لا توجد طريقة أخرى للإجابة بشكل مباشر وصادق ، لا تعطي معلومات خاطئة أو تتجنب الأسئلة.

أن مسؤولي التأشيرات قد يطلبون ما قد يكون قد تم إبلاغهم به بالفعل ، لكنهم يريدون فقط معرفة ما إذا كانت نواياك حقيقية ولا تريد إساءة تطبيق وضعك كطالب في ألمانيا.

الحفاظ على الصراحة والانفتاح هو الطريقة الوحيدة التي يجب عليك اتباعها أثناء مقابلة تأشيرة الطالب.

 

ماذا اقول؟

يجب أن تتوافق جميع المعلومات التي تقدمها إلى موظفي التأشيرات من خلال إجاباتك مع المستندات التي تقدمها ومواقفك الحالية أو السابقة.

حاول أن تكون قصيرًا ومباشرًا وبسيطًا عند الإجابة على الأسئلة.

 

ماذا لا اقول؟

الصراحة والصراحة خلال جلسة المقابلة لا يعني التحدث المفرط والتفاصيل غير الضرورية.

حاول أن تكون محددًا ولا تعطي معلومات عن الأشياء التي لا تتعلق مباشرة بالسؤال المطروح.

 

حظا سعيدا

 

 

 

Tags: ,